رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم يكشف طريقة التعامل مع إصابات كورونا في المدارس

طارق شوقي
طارق شوقي
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتعاون مع وزارة الصحة طوال الوقت وأي قرارات يتم الإعلان عنها تكون بالتنسيق بينهما.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمُذاع عبر فضائية DMC، أن هناك جزء مطلوب من الأهالي وكذلك الطلاب، قبل بدء العام الدراسي لكي يتم تجنب الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك حملة من وزارة الصحة وآخرى من وزارة التربية والتعليم سيتم إطلاقها لتوضيح المطلوب من الطلاب لحماية أنفسهم من العدوى سيتم إطلاقها خلال الأسابيع المقبلة.


وتابع: "طلبنا من 55 ألف مدرسة وضع جداول لتنظيم أيام الحضور لتحقيق التباعد وهناك ضوابط شديدة لدى المدارس وأي فصل مهما كانت كثافته قبل كورونا، فلن يحدث ذلك مرة أخرى والفصل لن يكون فيه أكثر من 15 طالب فقط".


وأوضح أن الجدول ستكون لكل مدرسة على حدة، وهناك مدارس الحضور فيها يومين وأخرى 3 حسب الإمكانيات وسعة المدرسة، كما تم تزويد كل المدارس بأجهزة لقياس الحرارة وكذلك كمامات للمعلمين.


وأشار إلى أنه في حال وجود أكثر من عدوى في فصل واحد خلال أسبوعين سيتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا ولو وجد أكثر من إصابة في فصول آخرى سيتم إغلاق المدرسة نفس المدة، مؤكدًا أن قرار الغلق يكون من قبل وزارة الصحة والتربية والتعليم وليس من خلال صفحات الفيسبوك.


وعن توفير كمامات لكل الطلاب أوضح أنه لا يوجد ميزانية تكفي لذلك على الرغم من توفيرها طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، وتكتفي الوزارة بتوفيرها للمدرسين مع توفير أجهزة قياس الحرارة لكل المدارس وعلى الجميع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والضوابط المتبعة والمعروفة.

إرسل لصديق

التعليقات