رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القابضة تكشف مزايا عداد المياه المسبق الدفع

ستوديو

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن عدد المشتركين في عدادات المياه الإلكترونية حاليًا 16 مليون مشترك، ونعمل على مد العدادات الإلكترونية لكل المحافظات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمُذاع عبر فضائية "DMC": "تم تركيب 420 ألف عدد كارت، وهناك مناقصة لتوصيل 60 ألف آخرين"، مشيرًا إلى أن أحد مشاكل العداد الكارت هي قلة نقاط الشحن ونعمل على حلها الآن، من خلال التعاقد مع بعض الشركات مثل فوري، وغيرها لكي يتم الدفع من خلالها بدلًا من الذهاب للشركة.


وتابع أن محافظتي الشرقية والإسكندرية تم التعاقد مع فوري، لأن لديها نقاط بيع كثيرة، كما يوجد تطبيق جديد لشحن العداد من خلال الموبايل من خلال  المحفظة الذكية أو الانترنت وقريبا سيتم إطلاقه.


وأكد خلال المداخلة أن سعر الوحدة مرتبط بالسعر الذي يحدده مجلس الوزراء وبناء عليه يتم برمجة العداد، كما أن التعريفة تختلف حسب الشريحة فكل ما يكون الاستهلاك زيادة يزداد سعر لتر المياه.


وأشار إلى أن عدادات المياه الإلكترونية تختلف عن القديمة وذلك لأن العدادات القديمة الحركة بها كثيرة والعملية فيها معقدة، ولذا يوجد فريق لتلقي الشكاوي وسرعة حلها.