رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حواس»: سقارة مقبرة مهمة للأشخاص المدفونة من 2500 سنة (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه تم اكتشاف 59 مومياء بمنطقة سقارة الأثرية، اليوم، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة مهمة جدًا، بسبب الاكتشافات العظيمة التي وجدت فيها، ومن ضمنها مومياء المرضعة الخاصة بالملك توت عنخ آمون، ورئيس وزراء مصر في عصر أمنحوتب الثالث، والعديد من مومياوات الشخصيات المهمة.


وأضاف "حواس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أن هناك توابيت أخرى لم تُكتشف بعد في المقبرة المكتشف فيها الـ59 مومياء، متابعًا: "سقارة مقبرة مهمة للأشخاص اللي مدفونة من 2500 سنة تقريبا".


ووسط تغطية إعلامية موسعة بمنطقة جبانة سقارة الأثرية بحضور ما يقرب من 60 سفيرا أجنبيا وعربيا وإفريقيا فى القاهرة وعائلاتهم، وعدد من وكالات الأنباء والصحف والقنوات التليفزيونية المحلية والأجنبية، أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن كشف أثري جديد بمنطقة آثار سقارة، قامت به البعثة الأثرية المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.


وكشفت البعثة عن ثلاث آبار للدفن على أعماق مختلفة تتراوح ما بين 10 و12 مترا، بداخلها 59 تابوتا خشبيا ملونا مغلقا مرصوصة بعضها فوق البعض.