رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشكاوى الموحدة»: إنجاز 95% من شكاوى المواطنين بشأن تراكم القمامة

ستوديو

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن تدشين المنظومة كانت رغبة من الحكومة للتصدي لمشكلة من المشاكل الكبيرة التي كانت تؤرق المواطنين لعقود من الزمن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أنه في 3 أكتوبر لعام 2018 دعا رئيس الوزراء لتواصل المواطنين مع المنظومة للإبلاغ عن مناطق تراكمات المخلفات والقمامة عبر الرسائل، وتوثيق هذه الرسائل بالصور.

وتابع: "كلفنا رئيس الوزراء حينها باستحداث آلية من آليات تواصل المواطنين مع المنظومة من خلال استخدام تطبيق "واتساب" لسرعة التواصل مع المواطنين"، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء كان يتابع المنظومة بصفة دورية ومعرفة ما يتم إنجازه في هذا القطاع.

ولفت إلى أنه تم إنجاز 95% من الشكاوى المقدمة من المواطنين بخصوص تراكم القمامة، حيث إن هناك حركة سريعة للاستجابة لرسائل المواطنين وحلها.

وأكد أن مشاركة المواطنين في المنظومة كانت إيجابية، وتم ترجمة الرسائل التي وصلت من المواطنين إلى 44 ألف شكوى على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة جاءت على رأس المحافظات التي استقبلت شكاوى من المواطنين بشأن تراكم القمامة والتي كان منها ما هو متراكم منذ عشرات السنوات، وتم التعامل معها وإزالتها.