رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندي: افحصوا جودة الفتاوى مثل المنتجات التي تشترونها (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يوجد عاقل في الدنيا يحلل تسهيل الدعارة أو الزنا، معربا عن استيائه من عنوان خبري نشر فى أحد المواقع، تحت عنوان: "اعترافات قواد: الشيخ جلال قال لي حلال".

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت: "أنا بطالب وسائل الإعلام توخي الحذر فى نقلها للأخبار للناس، لأن الناس لا تقرأ سوى العناوين، العنوان صادم ويسيء للشيوخ، وكل الحكاية أن هذا القواد استعان بصديقه وسجله على أنه شيخ ليقوم بحيلة على السيدة، لإقناعها بممارسة الدعارة، وطلاقها شفويا من زوجها، وتزويجها عرفيا".

واستكمل: "ما علاقة الشيخ هنا اتقوا الله فينا نفسكم تحطوا الشيوخ فى خانة والناس تشتمهم، فين الشيخ هنا، عاوز تعمل عنوان فيه إثارة تسيئ لعلماء وأهل الله، تشوف كل التعليقات شتائم في الشيوخ، هل يستطيع المحرر يحط بدل الشيخ قاضي أو ضابط، والله ما هيتساب".

واستطرد الجندي: "ريحوا دماغكم، لو كانت الست صادقة، لالتزمت بفقه الدولة وكانت عرفت أن الطلاق لا يقع إلا أمام المأذون وليس شفويا"، متابعا: "عموما يا جماعة لازم تفحصوا جودة الفتاوى مثل المنتجات التى تشترونها".