رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطاهرى: مصر اجتازت حاجز الخوف فى 73

ستوديو

قال أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إنه يشعر بالمسئولية بعد توليه رئاسة تحرير روزاليوسف، لأن المجلة دائما وأبدا لديها شريحة من القراء متعطشة لوجودها لما تمثله من صحافة جادة وجريئة تعبر عنهم وعن قضاياهم.

وحول ملف «الرصاصة لا تزال في جيبنا»، أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تغطية خاصة لقناة «النهار» مع الدكتور محمد الباز: «نستند في هذا الملف من الحدث العظيم، إلى أن نصر أكتوبر مش مجرد حدث ولكنه فاصل تاريخي، لأن مصر اجتازت في 6 أكتوبر 73 حاجز الخوف وانتقال مصر من حال إلى حال».

وواصل: «نتناول في هذا الملف مصر بعد 47 سنة ماذا حققت بعد هذا نصر أكتوبر؟، فمصر بعد 47 سنة حققت تحرير الأرض لكن حققت الهدف الاستراتيجي الأبعد وهو كسر نظرية الأمن الإسرائيلية، وأن الجيش المصري هو الأول ومتقدم على جيش إسرائيل وتركيا وإيران بعد 47 سنة من الحرب».

وأكد أن مصر بعد 47 سنة تمارس أفعال الدول العظمى بإنشاء القواعد العسكرية.

وأردف: «نتناول في الملف أيضًا شخصية الرئيس محمد أنور السادات، والذي اتخذ قرار الحرب بمفرده أمام الشعب والتاريخ وتحمل المسئولية، لأن قبل الحرب الناس كانت تشكك في أنه سيحارب، وبعد الحرب الناس شككت بمناداته للسلام.. بعد العمر ده كله أين الرئيس السادات وأين الذين شككوا فيه؟».