رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة البيئة تكشف استراتيجية الوزارة الحالية (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة بدأت العمل على مبادرة "ECO EGYPT" منذ عام، وتم تصميم شعار لكل محمية وفقا لما تحتويه، مشيرة إلى أن قانون المحميات الطبيعية في مصر سمح لجهاز شئون البيئة لإعطاء الحق في ممارسة النشاط.

وأضافت فؤاد خلال حوارها مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، أن استراتيجية الوزارة الآن هو العمل على السياحة المستدامة من أجل الدمج بين السياحة والبيئة، وإبعاد تفكير أن السياحة تضر بالبيئة والعكس.

وأكدت وزيرة البيئة، أن السياحة البيئية في مصر مربحة، كما أن الوزارة تعمل مع القطاع الخاص والشباب من أجل تطوير المجال وجذب الاستثمار به.

وأشارت، إلى أن السياحة البيئية لديها رسائل داخلية يتم بثها من خلال تعريف العالم بمدى أهمية السياحة البيئية، وتغيير مفهوم البعض المتعلق بأن السياحة تؤثر على البيئة سلبيا وكذلك البيئة.

واستكملت:  "مبادرة "ECO EGYPT" تقدم رسائل عالمية للخارج،  حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي من هذا المكان مؤتمر التنوع البيولوجي، وأثناء المؤتمر وعد الرئيس السيسي العالم بأن مصر ستقوم بإنشاء خارطة طريق طموحة، حيث تمثلت الرسائل التي أطلقها الرئيس السيسي في أن مصر وفت بوعودها، وأن السياحة البيئة مربحة، بالإضافة إلى وجود استثمارات فريدة وجديدة للمستثمر وكذلك للسائح".