رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: 6.5 مليون مُسن فوق الستين نوفر لهم كل سبل الرعاية

ستوديو

قال مجدي حسين، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، إن وزارة التضامن توفر كل برامج الرعاية والحماية الاجتماعية لجميع الفئات العمرية ومنهم كبار السن، وذلك ضمن سياسة الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة تشرف على 187 دار مسنين، لخدمة حوالي 4200 مسن، بخلاف أن هناك 167 نادي مسنين وهي خدمة نهارية والتي تخدم حوالي 3200 مسن.


وأضاف حسين في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن دور المسنين لها شروط وأحكام تراعيها الوزارة في عملها مع كبار السن، ورد الجميل لهم لما قدموه للمجتمع طول فترة خدمتهم، موضحًا أن هناك دور مسنين تخدم الأشخاص القادرين وغير القادرين على خدمة أنفسهم.


وأوضح وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، أن الوزارة عندما تتعامل مع كل المراحل العمرية تراعي توفير أعلى درجة من الخدمة المقدمة للمتلقي، سواء مجانية أو بمصاريف قليلة، والوزارة تتحمل على عاتقها أي فارق في الخدمة المقدمة، بحيث ألا تقل الخدمة عن أي شخص.


وتابع: "نتعامل مع المرحلة العمرية لـ60 عامًا وهي نسبتها كبيرة جدًا، حيث إن إحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت أن مصر بها 6.5 مليون مسن فوق هذه المرحلة العمرية، منهم 3.5 مليون ذكور و3 ملايين إناث بنسبة 6.7 % وهي ليست قليلة".