رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ كفر الشيخ: الكليات الجديدة تدفع الطلاب للانخراط في سوق العمل بعد التخرج

ستوديو

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع لفيف من الوزراء اليوم للمحافظة أمرًا أسعدنا جميعًا، مشيرًا إلى أن الزيارة التي تفقد فيها رئيس الوزراء عددًا من المشروعات كانت هامة للغاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن المشروعات التي تفقدها مدبولي تمس بشكل كبير جودة الحياة للمواطن، موضحًا أن الزيارة بدات بكلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ والتي تحظى بإمكانيات عالية للغاية والتي كان أهمها وجود روبوتات عالية الذكاء.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن كلية الثروة السمكية التي زارها رئيس الوزراء تشكل أهمية كبيرة للمحافظة، التي تحظى بوجود قطاع كبير من الإنتاج السمكي، لذلك كان وجودها هامًا لتخريج فنيين في المزارع السمكية.

وأفاد، بأن هناك مصانع تعليب وتصنيع وتعبئة الأسماك، بجانب مصنع للعمل السمكي، التي تفقدها الدكتور مصطفى مدبولي، تعتبر أنشطة تدفع الطلبة بعد تخرجهم للانخراط في سوق العمل بعد تواجد فرص عمل مناسبة لهم.

وأوضح، أن الطريقة التي تنتهجها الدولة الآن هو ربط  التعليم بسوق العمل وذلك من خلال التعليم الفني والتعليم الجامعي، مما ينمي المجتمع بصورة كبيرة.