رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الوزراء» يكشف إمكانية تعديل قانون التصالح في المخالفات

ستوديو
طباعة

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قانون التصالح في مخالفات البناء جاء ليسهل حياة الناس وفي صالحهم لإنقاذهم من قانون 2008 الذي كان ينص على الإزالة فقط.

وأشار متحدث الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى وجود مرونة من الحكومة لما هو في صالح المواطنين، وأن الحكومة ترحب بأي تعديل من مجلس النواب على القانون لضم من قام بالبناء بعد صدور القانون.

وأردف: «هذا ليس وعد بأنه يمكن التصالح في المخالفات بعد صدور القانون، وإنما أشير لاحتمالية حدوث ذلك إذا قرر النواب تعديل القانون».

ولفت إلى  أنه لم يحدث في تاريخ أن انخفض التعدي على الأراضي الزراعية مثلما حدث الآن، وهو ما يؤكد أن ما تفعله الحكومة هدفه الصالح العام، مؤكدا أنه يتم الحصر حاليا لعدد من الأراضي في المحافظات لإنشاء أحياء سكنية على غرار الأسمرات.

وحول استمرار صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة والمتضررين من ازمة كورونا أكد أنه حدث اجتماع اليوم لبحث الاشتراطات الجديدة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيكون هناك ضم لمستفيدين جدد وفي كل الأحوال والمعايير سيتم استمرار الصرف حتى نهاية العام كما وجه الرئيس على أن يكون التسجيل الكترونيا من خلال موقع وزارة القوى العاملة كما حدث من قبل.


إرسل لصديق

التعليقات