رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حماية المستهلك»: إحالة أصحاب معارض سيارات بسبب عدم إعلان الأسعار

ستوديو

ناقش الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل جهود جهاز حماية المستهلك في مراقبة الأسواق وضبط الاسعار ومواجهة جشع التجار، ودور جهاز حماية المستهلك في حماية المواطنين من ترويج المنتجات المقلدة.

 

وقال فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، إن الجهاز لديه منهجية واضحة لتعريف المواطن حقوقه وأيضًا التجار بواجبتهم، متابعًا: "نواجه أصحاب الإعلانات المضللة للعقارات طبقا للقانون".


وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن هناك عقوبات رادعة للتجار فى حال عدم الالتزام بالاعلان بوضوح فى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، وليس "إنبوكس"، وذلك من أجل لحفاظ على آليات السوق  بتطبيق القانون، مؤكدًا أنه تم إحالة أصحاب 78 معرض سيارات في المحافظات بسبب عدم إعلان الأسعار.

 

وأفاد بأن الجهاز يمتلك آليات للوصول الى أصحاب الصفحات المجهولة على مواقع التواصل بالتنسيق مع النيابة العامة، حيث قام الجهاز بإعداد فصل كامل في قانون جهاز حماية المستهلك يخص التجارة عن بُعد والتي منها التجارة الاليكترونية .

 

ودلل على حديثه بالعقوبات الرادعة، أن هناك حكم صدر بحبس صاحب إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لمدة سنتين، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، والنشر فى جريدتين يوميتين واسعتى الانتشار، موضحًا أن المحكمة ألزمته بالمصاريف الجنائية ، بعدما تلقت الجهات المختصة شكوى من مواطن تضرر فيها من قيام إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  بتقليد العلامة التجارية الخاصة بشركته واستخدامها فى الإعلان عن منتجات أسمدة وبذور ومخصبات زراعية مقلدة.