رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدولة لا تبيع الوهم».. لماذا زيادة أسعار تذاكر المترو في صالح المواطن؟ (فيديو)

ستوديو

يعتبر مترو الأنفاق أكثر وسيلة نقل يستخدمها المواطن، ولكنه شهد فترة كبيرة دون تطوير، ومرت عليه حكومات عدة من دون أن يحدث فيه أي انجاز، حتى أن حوادث في فترة من الفترات كانت تعادل حوادث القطارات، لتأتي الدولة المصرية بعد ذلك في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتُحدث طفرة غير مسبوقة في هذا القطاع.

 

ورصد فيديو جديد إنجازات الدولة في تطوير مترو الأنفاق خلال الفترة الماضية من بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، والذي عمل على زيادة محطات المترو وفتح خطوط جديدة سهلت على المصريين تنقلاتهم، خاصة بعد افتتاح مدن جديدة مثل العاصمة الإدارية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقطات في الفيديو، أن الدولة حريصة كل الحرص أن تُحسّن من حياة المواطنين في جميع القطاعات، والذي أكد أن رفع تكلفة تذكرة المترو على المواطنين كان وراءه تطوير ضخم في الشبكة بما يبضاهي المواصفات الأوروبية والأجنبية.

 

وأضاف السيسي خلال الفيديو: "لو مكناش غلينا عليكوا التكلفة يبقى احنا كدة بنبيع ليكوا الوهم وبعد 5 سنين هتلاقوا القطاع أصبح تالف مرة أخرى" مؤكدًا بذلك أن غلاء الأسعار وراءه مجهود ضخم في الدولة لتقديم خدمة مميزة تليق بالمواطنين، حتى لا يجد عربة أو جرار موجود في المترو ليس ذو كفاءة عالية.