رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس شركة القلعة: مشروع معمل التكرير يوفر 1200 فرصة عمل

ستوديو

علق الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة القلعة، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصفاة الشركة المصرية لتكرير البترول بمسطرد، قائلًا إن الرئيس السيسي بعث رسالة واضحة اليوم بدعم القطاع الخاص، مضيفًا: "تشريفه لافتتاح معمل التكرير تاج فوق رؤوسنا ويحمسنا لإقامة مشروعات جديدة".


وأضاف هيكل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مشروع معمل التكرير يعمل على سد فجوة نقص بعض المنتجات البترولية السائلة بقيمة تتراوح ما بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار سنويًا، ما يوفر عملة صعبة للدولة.

وأردف: "مشروع معمل التكرير يوفر 1200 فرصة عمل مستدامة، فضلًا عن فرص عمل غير مباشرة"، مؤكدًا أن المشروع يراعي المواصفات البيئية الأوروبية.

واستطرد: "نبيع لمنتجات لهيئة البترول التي تبيعها بدورها إلى المواطن المصري"، مشيرًا إلى أن الشركة تقدم 30 منحة دراسية سنوية للمتفوقين، بمنطقة مسطرد للدراسة بأفضل الجامعات المصرية، فضلًا عن التكفل بتكاليف دراسة 30 معلم ومعلمة بالدراسة ضمن برنامج تابع للجامعة الأمريكية.


وحول المطالبات بتخفيض أسعار الغاز قال رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة القلعة إن سعر الغاز يجب أن يكون  بين 3.8 و4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية.