رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رائد العزاوي: انتهاكات الميليشيات بالعراق ستدخل البلاد في نفق مظلم

طباعة

كشف الدكتور رائد العزاوي، أستاذ العلاقات الدولية والباحث السياسي آخر تطورات الأوضاع في العراق، مشيرًا إلى أن الكاظمي التقى شخصيتن من القيادات الشيعية الكبرى، وتحدث بشكل مباشر أن ما تقوم به الميليشات المدعومة من إيران من هجمات ستؤدي إلى دخول العراق إلى نفق مظلم ربما لن يمكن الخروج منه.

 

وأضاف العزاوي خلال لقائه عبر زووم بفضائية "BBC عربي"، اليوم الجمعة: "وربما تكون هناك عقوبات كبيرة على العراق، في وقت يريد أن يخرج منه من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، ومن الأزمة الصحية بسبب فيروس كورونا".

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال إن كل من يهاجم السفارة الأمريكية أو السكنات العسكرية للجيش الأمريكي سيعرض نفسه إلى سيناريو مزدوج، وستجر العراق إلى أزمة عراقية، معقبًا: "نحن أمام قائمة جاهزة لدى الإدارة الأمريكية، وربما الجميع ينتظر ما بعد نتائج الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل".

 

وتابع: "في كلا الحالتين سواء بايدن أو ترامب ستسير الولايات المتحدة الأمريكية في مسألة تقليم أظافر هذه الميليشات في العراق، حيث إن إيران ترى في العراق الخط الأمامي أو الورقة الأساسية للعب على الطاولة مع المجتمع الدولي والغرب".

 

إرسل لصديق

التعليقات