رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفي: الرئيس لا ينام من أجل تحقيق إنجازات يومية للمصريين

ستوديو

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إن الدولة المصرية أصبحت أكثر تطورًا، وأصبحت تشهد الكثير من المشروعات العملاقة في وقت قصير، بعدما كانت تسغرق وقتًا طويلًا في التنفيذ، خلال عهود سابقة.


وأضاف بسيوني خلال حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة: "رئيس الجمهورية مش بينام عشان يحقق إنجازات كبيرة ويومية ومستدامة للمصريين"، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك مشروعًا تنمويًا مستمرًا حتى عام 2030.


وتابع أن الدولة المصرية تستحق وضعًا إقليميًا ودوليًا أكبر مما هي عليه الآن، لكن محاولاتها لكسب هذه المكانة طيلة العهود السابقة، كانت تواجه أحداثًا تسحبها إلى الخلف: "في عام 1960 شهدت مصر الخطة الخمسية الأولى، وحققت انجازا اقتصاديا كبيرًا وبنينا السد العالي والمصانع الكبيرة والمتطورة على غرار الحديد والصلب، وبالتالي كان هناك تفكيرًا بأن تتوقف مصر عند هذه النقطة فتعرضت مصر لنكسة 1967، ولو استمرينا في مشوارنا على هذه الشاكلة لاختلف وضعنا الآن".


وشدد على أن القيادة السياسية مصرة على استكمال هذا المشروع بالرغم من الصعوبات الاقتصادية، لافتًا إلى أن كل دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة، زادت حدتها مع انتشار فيروس كورونا.


وقال بسيوني إن جماعة الإخوان الإرهابية تكره المصريين، بشكل يصل إلى حد الازدراء، وهو ما اتضح من سب أفرادها وإعلامييها للشعب المصري: "الجماعة لا تعلم أنه لا مجال لعودتها، وهي جماعة وظيفية أي أنها أداة في يد كيانات ودول أخرى، فمثلًا حاولت إيقاف تحرك مصر في تحالف غاز شرق المتوسط للحفاظ على مصالح مموليه القطري والتركي، وبالتالي فإن الدولتين استخدمتا إعلام الإخوان لتخريب عقول المصري، لأنهم خبراء حرب نفسية وليسوا مخربين عاديين".