رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد صديق يعلن موعد الانتهاء من تطوير الأماكن غير الآمنة

ستوديو

قال المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرر في اجتماعه معه اليوم، أن يكون هناك تدفق مالي بمقدار 400 مليون جنيه شهريا للصندوق، حتى تستمر عجلة الإنتاج ولا تتوقف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن اجتماع اليوم شمل كيفية إيجاد أماكن فى عواصم المحافظات لعمل مشروعات على نفس نظام مشروع الأسمرات، طامحًا بذلك تحسين الرؤية البصرية العمرانية لمصر.

وتابع: ""دائما عواصم المحافظات هي الأقدم، وسنعيد تجديدها مثل ما حدث مع مشروع روضة السيدة الذى كان أسواء بقعة فى السيدة زينب وأصبح الآن أجمل بقعة بها، وسيكون هناك "روضة السيدة 2" بمنطقة الطيبى، وروضة السيدة 3 و 4 و5، حتى تشهد منطقة السيدة بأكملها التطوير العمرانى"، موضحا أن المناطق العشوائية لها أكثر من تصنيف، وهي غير الآمنة، وغير المخططة، وأسواق عشوائية.

وأكد أن المناطق العشوائية غير الآمنة سيتم الانتهاء منها بنهاية 2020، باستثناء بعض المشروعات الصغيرة التي ستمتد إلى 2021، مثل مشروع "مثلث ماسبيرو" والممتد حتى نهاية 2021.