رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محلل سياسي يوضح أهم رسائل العاهل السعودي أمام الدورة الـ 75 للأمم المتحدة

ستوديو
طباعة

علّق عبدالرحمن المرشد الكاتب والمحلل السياسي السعودي، على كلمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمام الدورة الـ 75 للأمم المتحدة.

وقال المرشد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، عبر النشرة الإخبارية بفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، إن خادم الحرمين الشريفين تحدث أمام الأمم المتحدة عن مشاكل المنطقة وتداعياتها وضرورة حلها بشكل سريع، مشيرًا إلى أن أهم النقاط التي تحدث فيها العاهل السعودي كانت بخصوص المساعدات السعودية.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 85 مليار جنيه كمساعدات في الكثير من الدول، مؤكدًا أن المساعدات السعودية لا تفرق بين أي بلد أو عرق أو جنس، فهي تقدم على مستوى العالم لكل من تعرض لكوارث.

وعن جائحة كورونا، أفاد الكاتب السعودي بأن المملكة السعودية كانت من أوائل الدول التي قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية، كما أنها قدمت العديد من المساعدات المادية لمنظمة الصحة العالمية، وكانت حاضرة بقوة للقضاء على هذه الجائحة.

وفيما يخص قضية إيران، أكد أن العاهل السعودي شدد على خطر إيران وما سببته من خسائر في الأرواح لكثير من الدول، كما أنه بسبب إرهاب إيران تأثرت اقتصاديات كثير من الدول، موضحا أن استمرارها في نهجها سيكبد خسائر اقتصادية وأمنية ليس للسعودية فقط بل للعالم كله.

إرسل لصديق

التعليقات