رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاريخ وجرائم جماعة الإخوان الإرهابية «فيلم وثائقي»

ستوديو

رصد مقطع فيديو جديد بعنوان «الإخوان.. تاريخ وجرائم»، رصد تاريخ الجماعة الإرهابي، ومحاولة طلاب الإخوان تنظيم عرض عسكري في جامعة الأزهر، في عام 2006، وتصريح مرشدهم في ذلك الوقت بأنه عرض تمثيلي.

كما رصد الفيديو، تصريحات لمرشد الإخوان سابقا مهدي عاكف، عبر عن استعداد الإخوان إرسال 10 آلاف مقاتل إلى لبنان لمساعدة حزب الله.

وعقب ثورة 30 يونيو وعزل محمد مرسي ظهر خلايا وتنظيمات إرهابية عملت على نشر الفوضى في البلد واستهداف مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة والقضاء  والكنائس، وفي 5 يوليو 2013 بعد يومين من عزل مرسي ظهر أيمن الظواهري زعيم القاعدة الإرهابي أعلنت تأييده لمرسي  وتضامنه مع الإخوان وطالب أعضاء القاعدة تكثيف عملياتهم ضد الجيش المصري.

منذ منتصف 2013 ظهرت علانية الاستجابة لدعوات الإخوان لحمل السلاح ضد الدولة وأطلقت الجماعة العنان لشبابها لتشكيل جماعات إرهابية مسلحة بأسماء مستعارة ويشهد على ذلك اعتصامي رابعة والنهضة الذين ضبطت داخلهما  عشرات البنادق وآلاف الطلقات.

وعلى كل ما ظهر من كيانات يعد تنظيم حركة "حسم" هو الأقرب للتنظيم الخاص للإخوان الجناح المسلح الإخوان ونفذوا عمليات وأحبط الأجهزة الأمنية عددا من عملياتهم وفي التحقيقات اعترفوا بمحاولة اغتيال المفتي الأسبق الدكتور علي جمعة في أغسطس  2016  ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز في أكتوبر من نفس العام بسيارة مخففة واستهداف المستشار أحمد أبو الفتوح بسيارة مفخخة واستهداف تمركزين أمنيين بمحيط مسجد السلام في شارع الهرم في التاسع من ديسمبر 2016 مما أدى لاستشهاد 6 من رجال الشرطة