رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

استشارى أوبئة لـ المواطنين: التزموا الشهر ده بدل ما نقعد فى البيت تانى

ستوديو
طباعة

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن عدد المصابين بفيروس كورونا الموجودين في المستشفيات حاليًا لتلقى العلاج وصل لـ 5 آلاف حالة فقط، وهذا أمر جيد، موضحًا أن نسبة التعافي أصبحت أكثر من 90 ألف حالة.


وأضاف عنان خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه لا يوجد أي وباء على مر التاريخ يأتي بموجة واحدة فقط، ولكن دائمًا ما تكون الموجة الثانية أضعف، موضحًا أنه لم يحدث نهائيًا أن كانت الموجة الثانية لأي وباء أقوى سوى بالأنفلونزا الإسبانية فقط.


وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أنه من المتوقع أن تلتحم الموجة الثانية لكورونا بالموجة الأولى، مشددًا على أن أي حالة وفاة أزمة وكارثة لأسرة مصرية، منوهًا بأن أعراض الإصابة بفيروس كورونا أصبحت أقل، وهو ما نتج عنه انخفاض أعداد الوفيات، لافتًا إلى أن هناك بروتوكولين لعلاج مصابي كورونا ولا يوجد أي نقص للأدوية، معقبًا: "حتى لو حدثت موجة ثانية الناس بقى عندها معرفة بالأعراض والأطباء والمستشفيات جاهزة بالعلاج".


وشدد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، معلقًا: "خلونا نلتزم الشهر ده أحسن ما نقعد في البيت تاني في الشتاء".

إرسل لصديق

التعليقات