رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أرملة سيد حجاب: سأصدر ديوانًًا بأعماله قبل نهاية 2020

طباعة
قالت ميرفت الجسري، أرملة الشاعر الراحل سيد حجاب، إنها تشعر بالشوق الشديد إلى فقيدها، مشيرة إلى أنه ترك لها ذكريات جميلة وأصبح جزءًا منها، معقبة: "هو فعلًا معايا وجوايا وبحس به كل شوية وبيوحشني، لكني أشعر أن حياته لم تضع هباءً بسبب حب الناس له وتذكرها للأغاني التي قدمها".


وأضافت الجسري عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء: "هو جزء من وجداني ومن وجدان الشعب المصري، فقد كان محبًا للحياة وكان يحب الحياة والوسط، ولهذا فإن كل أعماله وصلت إلى قلب المصريين".


وحول مشروع جمع أغاني سيد حجاب، قالت: "هو مشروع كبير، وفيروس كورونا عطلنا، وفي الفترة الماضية لم يكن من السهل عليّ نفسيًا أن أعمل على هذا الموضوع، عملنا في عام 2018 وأصدرنا 7 أجزاء، لكن في الفترة الماضية لم يكن من السهل عليّ أن أتوغل في أوراقه ومتعلقاته، وقبل نهاية هذا العام سأصدر ديوان الأغاني الذي كان يتمنى إصداره، وأتمنى أن يكون متاحًا لكل الناس". 


وأردفت: "هناك عدد كبير من الأشعار التي كتبها لم يخرج إلى النور، لأنه كان غزير الإنتاج، وأخبرني بأنه كان يكتب أغاني للدرج، وهناك مسلسلًا كتبه ولم يكتمل وفوازير شريهان التي لم تقدم، والكثير من الأغاني التي لم تُعرض، وكل هذا في إطار الجمع".

إرسل لصديق

التعليقات