رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي: «النزاع جاب إفريقيا ورا»

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن من حق أي دولة الالتحاق بميثاق غاز شرق المتوسط، حتى أن تركيا تستطيع الالتحاق بميثاق غاز شرق المتوسط لكن بعد توافر عدة شروط، أولها أن يحترم أردوغان، نفسه ويلتزم بالقانون الدولي وقانون البحار وترسيم الحدود، وعدم البلطجة البحرية والتجول في مياه إقليمية تابعة لدول أخرى.


وأوضح "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن تي في"، مساء اليوم الثلاثاء، أن من يلتزم بالقانون الدولي مرحب به أن يكون عضوًا في منظمة ميثاق غاز شرق المتوسط، مشددًا على أن المنظمة لن تقبل عضوًا مشاغبًا أو عضوًا لا علاقة له بالقانون الدولي.


وتابع: "لإثيوبيا وتركيا (تعاونوا واصدقوا في نواياكم.. فالفائدة تعم علينا وعليكم)، وللراوغ التركي (التزم بالقانون ومفرداته وملحقاته وأهلا بك)"، مفيدًا بأنه من الممكن أن يتحول حوض النيل إلى وسيلة للتعاون يرفع من قيمة شعوبنا، فلم يعد هناك وقت للحرب والنزاع.


واستطرد: "النزاع جاب إفريقيا ورا، ومفيش أفقر من قارة إفريقيا، معقبًا :"التقطوا الخير من مصر، مصر تمد أيادي التعاون والسلام، فنحن نستطيع أن نفعل في حوض النيل ما فعلته مصر في حوض المتوسط".