رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: أناشد المواطنين سرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء

ستوديو

ناشد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جميع المواطنين بانتهاز المدة الخاصة بقانون التصالح على مخالفات البناء، والإسراع في تقنين أوضاع المخلفات التي تمت.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال تصريحاته لفضائية "إكسترا نيوز" أثناء تواجده بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، أنه بعد زيارة في العاصمة الإدارية تم الانتقال إلى مدينة جديدة ستضاف للمدن الجديدة، وسيصدر القرار الخاص بإنشائها خلال الفترة القادمة ولكننا بدأنا فيها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، معقبًا: "ابدأوا فورًا في تنفيذ المشروعات وهي مدينة حدائق العاصمة، وتعتبر امتدادًا لمدينة بدر الجديدة، وهي واحدة من المدن الجديدة التي نفذت".

وتابع: "لكن على مدار الـ5 سنوات الماضية مع حجم العمران الكبير الذي حدث، المدينة أصبحت شبه انتهت أراضيها، وما زال هناك طلب هائل عليها، لذلك فكرنا في إنشاء امتداد لها وهي على بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة".

وأكد أنه تم الانتهاء من 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي للشباب ومحدودي الدخل، معقبًا: "الدولة قادرة أنها تبني أكبر حجم من الإسكان لكل المستويات والفئات، وهذا توجيه الرئيس أننا لو محتاجين نبني مليون وحدة هنبني مليون وحدة، بالإضافة إلى تواجد جميع الخدمات وشبكات الطرق على أعلى مستوى".

وأردف: "كان توجيه الرئيس أننا نبدأ في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة، وسيعلن وزير الإسكان قريبًا عن بدء تنفيذ 50% من هذا العدد بصورة فورية، بالإضافة إلى مشروع آخر يغطي جميع الفئات والطبقات الأخرى من المجتمع، ويتم اختيارها في الأماكن التي عليها طلب".