رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وثائق جديدة تكشف أسباب تكريم أردوغان لطبيب تابع للقاعدة

ستوديو

عرض الإعلامي محمد موسى، وثائق تكشف فضيحة جديدة من جرائم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، راعي الإرهاب الأول بالشرق الأوسط.

وأضاف «موسى» خلال تقديمه برنامج «خط أحمر» المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن أردوغان الذي يحتضن فلول جماعة الإخوان الإرهابية كرم أكاديمي تركي متورط في تأسيس خلية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأكدت الوثائق أن الطبيب التركي «هاكان بارلاكبينار» المنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي تسلم جائزة رفيعة من وزير الدفاع خلوصي أكار خلال حفل أقيم بالقصر الرئاسي عام 2015.

الطبيب «هاكان بارلاكبينار» كبير الأطباء في مركز تورغوت أوزال الطبي ، الذي تديره الدولة ويتبع جامعة إينونو بمقاطعة ملاطية الجنوبية الشرقية، اعتُقل في 22 يناير 2010 بتهمة الانتماء لجماعة «تهشييجلار» التركية التابعة لتنظيم القاعدة.

 

وعلى الرغم من كفاية الأدلة بتورط هذا الطبيب الإرهابي في التنظيم الإرهابي مثل التنصت على المكالمات الهاتفية وسجلات الكمبيوتر، إلا أن أردوغان استضافه في القصر الرئاسي التركي في 14 ديسمبر 2015.

 

وأوضحت الوثائق أنه تم تكريمه بجائزة في حفل أقيم نيابة عن مجلس البحوث التركي، وتم تسليمه الجائزة شخصيًا من قبل وزير الدفاع الحالي خلوصي اكار، الذي كان رئيس الأركان العامة في ذلك الوقت.