رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كتاب عمره 66 عاما يفضح «الإخوان»..الوباء الأكبر في العصر الحالي (فيديو)

ستوديو

رصد مقطع فيديو جديد أهمية كتاب "الأيام" للأديب الراحل طه حسين الذي تحدث فيه عن الأوبئة وخطرها على الشعوب، وكان الوباء المنتشر حينها "الكوليرا"، والذي قارنه بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين حينها وخطرها على الدولة، لكن لم ينتبه أحد لحديثه هذا.

 

وأوضح مقطع الفيديو، أن ما نعيشه اليوم يشبه كثيرًا ما تحدث عنه طه حسين في الكتاب، ولكن بانتشار أوسع يشبه انتشار فيروس "كورونا" الذي نعيشه اليوم.

 

ولفت إلى إن كتاب "الأيام" بينما كان يؤكد وجود جهاز سري للجماعة الإرهابية يقوم بعمليات إرهابية تنفيها الجماعة، جاء مرشد هذه الجماعة في الوقت نفسه داخل معرض الكتاب عام 1992 يؤكد قتلهم الأبرياء وتروع الآمنين بقوله "نحن نفخر ونتقرب إلى الله بجهاز السر".

 

وأشار إلى أن كتائب الإخوان الإرهابية لم تفرق بين مسجد وكنيسة وبين رجل وامرأة وبين شاب وطفل، فكل في عين هذه الجماعة مُدان ما لم يصبح مريدًا للجماعة وأفاكرها وتابعًا للمرشد وحاشيته.

 

وعرض الفيديو مشاهد مؤثرة لمقتل الأبرياء الذين اعتدت كليهم الجماعة الإرهابية دون وجه حق، وشردت أبناءهم وآباءهم وذويهم من بعدهم، كما عرض الفيديو بعض أحاديث الجماعة وما كانت تنويه من خراب.

 

وتابع أن الوعي هو المواجهة الوحيدة لهذه الجماعة وأفكارها، وهو ما أكد عليه كتاب "الأيام" من قبل، والرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم.