رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«أكاذيب مرتزقة إبليس».. فيديو جديد يفضح جهل «الجزيرة» حول قاعدة «برنيس»

ستوديو
طباعة

رصد فيديو جديد ضمن حملة "أكاذيب مرتزقة إبليس"، ممارسات جماعة الإخوان الإرهابية وسعيهم الدائم لتشويه صورة الدولة المصرية وقلب وتزييف الحقائق.

حاولت قناة "الجزيرة" أن تشوه دور قاعدة برنيس البحرية المصرية، وتروج أكاذيب أنها قاعدة بهدف قطع التمديد بالسلاح ومحاصرة قوات حماس داخل فلسطين.

من جهته، أكد المحلل السياسي محمد حسن، خلال حملة "أكاذيب مرتزقة إبليس"، أنه لا يعقل أن تُنشئ مصر قاعدة عسكرية بهدف واحد لمحاصرة قطاع غزة الذي يبلغ مساحته 300 كليو متر، مؤكدا أن قناة الجزيرة نشرت تقرير "خايب"، وتحليلها حول القاعدة فاشل لأن النظام التركي يحاول أن يوسع مشروعاته لتصدر أنشطته غير المشروعة المتمركزة في الصومال نحو الشمال ولكن قاعدة برنيس تمنع ذلك لأنها تتضمن منظومة ردع قوية تمنع أى ميلشيات إرهابية.

فيما أوضح الكاتب الصحفي خال الكيلاني خلال التقرير، أن قاعدة "برنيس البحرية" تبعد عن غزة 1100 كليو متر، معقبا: "هتمنع حماس في غزة من النصر على إسرائيل"، كما فعلت حماس سابقاً قبل إنشاء القاعدة، وبحسب التقرير قالت قناة الجزيرة الناطقة باسم التنظيم الدولي الإرهابي إن حماس تستورد الصواريخ التي سوف تدمر بها إسرائيل من إيران ومصر.

وأكد الكاتب الصحفي، أنه كلام لا يعقل لأن من الطبيعي ألا يتم تفتيش جميع السفن التي تمر في البحر الأحمر يومياً للكشف عن الصواريخ، على العلم أن الصواريخ ممكن أن تذهب لحماس عن طريق البحر المتوسط من إيران، مع الأخذ في الاعتبار أن غزة جغرافياً بعيدة عن البحر الأحمر.

 

 

 

إرسل لصديق

التعليقات