رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الديهي: مصر تمتلك أفضل نظام تعليم ابتدائي في العالم

ستوديو
طباعة

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن ما نشهده من تطوير في ملف التعليم في مصر ليس مشروع الوزير طارق شوقي، فقط، ولكنه مشروع دولة بأكملها.


وقال الديهي، خلال حلقة اليوم ببرنامج "بالورقة والقلم" المُذاع على فضائية "ten"، إن نظام التعليم "من كي جي حتى الصف الثالث الابتدائي" هو أفضل نظام تعليم في العالم، لأنه استخدم أهم نمط تعليمي في اليابان وألمانيا، ولكن بما يتناسب مع الدولة المصرية.


وأضاف أن أعداء الوزير طارق شوقي، كانوا أكثر من محبيه ولكن ما قام به الوزير يثبت أن هؤلاء الأعداء هم مافيا الدروس الخصوصية وأعداء الدولة.


وافتتح الرئيس، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية، حيث تعتمد فلسفتها على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

 

وتضم 3 كليات، هي: "كلية الهندسة" وتشمل أقسام هندسة الكترونيات واتصالات، وهندسة وعلوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية. 


أما "كلية العلوم الأساسية والتطبيقية" فتشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص علوم النانو، وتخصص مواد الطاقة، وأخيرا كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، وتشمل تخصصات الموارد البشرية والمحاسبة ودراسات التراث.

إرسل لصديق

التعليقات