رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مبادرة «مستقبلنا رقمي»

ستوديو

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة "مستقبلنا رقمي" تستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة، موضحًا أن معايير الاختيار تتم على 3 مستويات المبتدئ والمتوسط والمتخصص.

 

وأضاف طلعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الشاب في التعليم الرقمي الشاب يحصل المادة حسب وقت فراغه ومجهوده، والبرنامج يشمل التدريب في إحدى الشركات، ورفع المهارات القيادية، ورفع قدرات الشاب في اللغة الإنجليزية.


وأكد أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل التحول الرقمي، موضحًا أن منصة مصر الرقمية، تم إطلاقها بعد مشروع درع مصر الفيدرالى.

 

ولفت إلى أنه تم رفع شبكة البنية المعلوماتية فى مصر خلال عام 2019 بمبلغ مليار و600 مليون دولار، مشيرًا إلى أن مصر الآن في المرحلة الثانية لرفع البنية المعلوماتية بمبلغ 400 مليون دولار، مؤكدًا أن كل ذلك يخد العملية التعليمة و طلاب المدارس.


وكشف أن هناك تقدم فى تقديم خدمات أسرع للمواطنين، لافتًا إلى أن قطاع الاتصالات من أغلى السلع فى العالم، ومصر مستمرة فى رفع البنية وأكد أن مصر فى الشهر الماضى ارتفعت 6 مراكز فى تقديم الخدمات.