رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث: الجماعة الإرهابية «فاجرة» بدليل من السنة

ستوديو

قال محمد كامل، الباحث في شؤون الحركات الإرهابية، إن جماعة الإخوان الإرهابية تدّعي أنها إسلامية، لكن الإسلام بريء منها، مشيرًا إلى أن الجماعة الإرهابية تشبه دولة "الأزارقة" وهي أول دولة للخوارج والتي كانت تحارب المسلمين ولا تحارب أعداء الإسلام والكفار.


وأضاف كامل خلال لقائه مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء الأربعاء، أن الجماعة الإرهابية توجه شائعاتها وسهامها ونقدها إلى المسلمين ولا تنفذ أي شئ من تعاليم الإسلام، متابعًا: "عندما قال الله تعالى "الفتنة أشد من القتل" كان المقصود من الفتنة الشائعات والكذب.


ولفت الباحث في شؤون الحركات الإرهابية، إلى أن الجماعة الإرهابية "فاجرة" بنص من القرآن والسنة، لأنها تكذب وتثير الفتن، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "الكذب يهدي إلى الفجور" مستطردًا: "لن يوجد أي تنظيم إرهابي يستطيع التغلب على أي دولة، ولو تغلب على أي دولة فلن تكون هذه الدولة مصر". 

وأوضح أن منهج الجماعة اختلف عن فترة ما قبل الثمانينات، وذلك بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن أماكن التجنيد للجماعة تتمثل في الجماعات والمساجد والمدارس، ولكن الدولة المصرية تنبهت لكل ذلك.