رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

10 رسائل من السيسي للمصريين وأهل الشر خلال افتتاح مشروعات تعليمية بالإسكندرية

ستوديو
طباعة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عددا من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.


"ستوديو" يرصد أبرز رسائل السيسي، التي وجهها خلال الافتتاح


1- بعث الرئيس السيسي، خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية، رسالة تفيد بأن كل مشروع قومي للدولة نجد من يشكك فيه كما حدث وقت مشروع قناة السويس، وتداول شائعات أنه مشروع لم يكتمل ولم يحدث، ولكنه حدث وأصبح من أنجح المشروعات، مؤكداً أننا سنجد دائماً كل من يشكك في كل إجراء تتخذه الدولة.


2- قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "اللي ضمائرهم ضاعت وبيشككوا الناس البسطاء بنقولهم هتروحوا من ربنا فين لما تضيعوا الـ100 مليون".


3- وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري، قائلاً: "أنا عمري ما أساءت لأحد، ومن 100 سنة وأكثر كانت الظروف الاقتصادية أفضل، لم تنس مصر أن تساعد وتتعاون من أجل الخير والبناء"، معقبا: "دلوقتي في ناس تبحث عن هدم مصر من خلال قنواتهم وبيدفعوا فلوس للناس لهدم البلاد".


4- وناشد الرئيس السيسي، المصريين الذين يريدون هدم مصر، قائلا: "هو ده رد الجميل مصر فيها 100 مليون مواطن صعب تهدها"، مؤكداً أن مصر لديها نوايا طيبة دايما، وبقول للمصريين أوعى حد يهد بلدكم وما يحدث تآمر وخيانة للبلاد.


5- وجه الرئيس، في كلمته اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية بالإسكندرية، رسالة لقوى الشر، قائلا: "كفوا ألسنة الكذب والتشكيك عنا، ووفروا هذه الأموال للإصلاح في بلادكم".


6- كما وجه السيسي، رسالة للطلاب وأولياء الأمور مفادها أن مستقبل التعليم الرقمي في مصر سيكون أفضل لمصلحة الطلاب، حيث يتيح للطالب ثلاث فرص لدخول الامتحان الرقمي، ويحصل الطالب على أعلى درجة في الثلاث محاولات، كما تظهر النتيجة فورية عقب الخروج من الامتحان، ويحق للطالب اختياري التحسين ودخول الامتحان للمرة الثانية.


7- قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تستطيع توفير مكان إقامة كاملة للدارسين في مبادرة "بناة مصر الرقمية".


8- طالب الرئيس، وسائل الإعلام والجامعات بعمل ندوات لشرح الواقع والتطور ومتطلبات كل المجالات، من أجل تشكيل رأى عام حقيقي وواعي لقضاياه ومتفهم للتحديات، "لأن مش ممكن الحكومة بس هي اللى تتكلم".


9- وأضاف الرئيس السيسي: "الحكومة بتتحرق معايا وكل ما يعملوا أقول لسه.. مش كده والله العظيم الحكومة بتتحرق معايا.. عشان مصر مش تتحرق.. عشان اللي ضمايرهم ضاعت.. ومش همهم 100 مليون.. والإساءة وتشكيك الناس البسطاء.. هتروحوا من ربنا فين لما تضيعوا 100 مليون".


10- كما وحه بإطلاق اسم "شينزو أبي"، رئيس وزراء اليابان السابق، على المرحلة الثالثة الجديدة من مجمع الجامعة المصرية اليابانية، موجها كل التحية له على الدعم والتعاون.

 

 

 

 

إرسل لصديق

التعليقات