رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: 40% نسبة الإشغالات بمستشفيات الحميات بالجمهورية

ستوديو

قال إيهاب كمال، مدير عام إدارة الحميات بوزارة الصحة، إن معدل الإشغالات في جميع مستشفيات الحميات على مستوى محافظات الجمهورية، وعددها 43 مستشفى حميات يصل إلى 40%، مشيرًا إلى أن نسب الإشغالات الحالية ثابتة منذ أسبوعين.


وأضاف كمال، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن نسبة من يضعون على أجهزة التنفس الصناعي من 35% إلى 40%، مؤكدًا أن درجة الوعي والحذر من قبل المواطنين ستساعد كثيرًا في تقليل الاختلاط بين أعراض الإنفلونزا الموسمية وكورونا.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 788 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 83261 حالة حتى أمس.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 148 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 100856 حالة، من ضمنهما 83261 حالة تم شفاؤها، و5627 حالة وفاة.