رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. الأمن التركى يعتدى على متظاهرين بينهم نساء

ستوديو

عرضت فضائية "العربية"، مقطع فيديو متداول يرصد تعدي قوات الأمن التركية على نشطاء متظاهرين بكل عنف.

وأظهر الفيديو، تدخل فرق مكافحة الشغب، وبعض عناصر الجيش، لفض التوتر الحاصل بين أهالي القرية، وفرق شركة الكهرباء التي قامت بتحويل عدادات الكهرباء من داخل البيوت إلى الأعمدة خارج البيوت، الأمر الذي اعترض عليه الأهالي، كما اعترضوا على قطع الشركة للكهرباء بشكل عشوائي، وارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، ما دفع الأهالي للتظاهر لثلاثة أيام متتالية، وأغلقوا الطرق، وأشعلوا النار، حيث أغلق المتظاهرون الطريق بين مدينة "ماردين"، ومنطقة "أكينجي".

وأثناء تدخل قوات الجيش لفتح الطرقات، وفض المظاهرات، اعتقلت ما يقارب 20 شخصاً، بينهم نساء، واعتدت قوات الشرطة بالضرب على بعض المتظاهرين، بحسب ما ذكر نواب معارضون، ووسائل إعلام معارضة.

واستغل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تنظيم داعش في سوريا للقضاء على القوات الكردية واتخذه ذريعة لاحتلال الشمال السوري، ورفضت تركيا استخدام التحالف الدولي قواعدها لقتال داعش.

كما كشفت التقارير الاستخباراتية عن دخول جميع مقاتلي التنظيم الأجانب إلى سوريا عبر المطارات التركية وكان هناك تنسيق بين قادة داعش والمخابرات التركية كما تم شراء النفط السوري من داعش عبر الحدود التركية وفي ليبيا دعم أردوغان الإرهابيين  بنقل أكثر من 18 ألف مرتزق سوري و10 آلاف مرتزق من جنسيات أخرى  بالإضافة لمئات الوحدات النظامية دعما لتنظيم الإخوان ومخططاته في ليبيا، بحسب "مداد نيوز".

ويوفر أردوغان الملاذ الآمن لعناصره الهاربة في تركيا ليصبح أردوغان راعي الإرهاب الأول والقائد الفعلي للتنظيمات المتطرفة.