رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عكاشة: تصدي الدولة لمشكلة البناء المخالف خطوة شجاعة

ستوديو

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن لقاء االدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، من أنجح وأهم اللقاءات في تاريخ مصر الحديث، حيث كان حديثًًا لا تنقصه الشجاعة ولا المكاشفة ولا الدقة في تناول قضية من أعقد وأهم القضايا التي تواجه مصر وهي البناء المخالف.


وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن حديث رئيس الوزراء، اليوم، كان سلسًا وسهلًا للغاية، ووصل إلى المواطن البسيط بشكل يسير، رغم تعقيد المشكلة وتشابكها وخطورتها، حيث وضع حلولًا لمتابعتها للمدى البعيد.

 

ولفت إلى أن تصدي الدولة لمشكلة متراكمة مثل مشكلة البناء المخالف كان خطوة شجاعة وغير سهلة بجميع المقاييس، ولكنها أثبتت قدرة الدولة على حل أصعب القضايا بكل يسر، مما يدل على قوة هذه الحكومة وتحليها بقدر عال من الشجاعة والمسئولية الوطنية.


وتابع: "الدولة لديها رغبة كبيرة في تعظيم فائدة المواطن من خلال تقنين أوضاعه، كما أن نظرها إلى مستقبل العمران المصري كان ظاهرًا اليوم، في لقاء رئيس الوزراء، بشكل كبير من خلال رؤيته الواضحة وخلفياته العلمية والهندسية، مما يدل على إدراكه الكامل كل تفاصيل المخطط العمراني الجديد والطموح".