رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب: دولة 30 يونيو قوية وتواجه بشجاعة مشكلات مصر المزمنة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي أحمد باشا، رئيس تحرير "روز اليوسف"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، له الفضل الأكبر في نجاح ملف مخالفات البناء بعد توجيهاته للقضاء على البناء المخالف، بعد أن ظل مغلقًا ومليئًا بالمشاكل لعشرات السنين، حتى تحول إلى تمدد سرطاني على أراضي الدولة كان لا بد من استئصاله.


وأضاف باشا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "مانشيت" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن دولة 30 يونيو دولة قوية تواجه بحزم وشجاعة منقطع النظير المشاكل المزمنة للدولة المصرية والتي من أهمها البناء العشوائي على الأراضي المصرية، مما يمثل خطورة كبيرة الأمن القومي من خلق فرص لاختباء الإرهابيين والتهرب من دفع خدمات المرافق وغيرها من هذه الأمور.

 

وأشار رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إلى أن العقبات التي واجهتها الدولة في التصدي للبناء المخالف تداركتها، وحلت جميع الأمور التي عرقلت مسيرتها، مما جعلها تصل إلى نقطة وسط ترضي المواطن وتعطي الدولة حقها.

 

وأوضح أن الأموال التي يدفعها المواطن في مخالفات البناء ستدفع الدولة أضعافه من المليارات، لحصول المواطنين على الخدمات والمرافق، وتطوير البنية التحتية ليتسنى للمواطن العيش في بيئة تليق به كمصري.