رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المصري" للدراسات يوضح أهمية قانون التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

ستوديو

تحدث الدكتور أحمد سمير زكريا، المستشار الاقتصادي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، عن أهمية قانون التصالح في مخالفات البناء، وتخفيضات رسوم التصالح في مخالفات البناء التي قامت بها مصر تخفيفًا على المواطنين.

 

وقال "زكريا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يؤدي لتحسين الخدمات والمرافق للمواطنين، مشيرًا إلى أن  الدولة تطبق القانون بشكل حازم، إلا أن الدولة راعت بشكل كبير البُعد الاجتماعي للمواطنين، وتسهيل عملية التصالح، وإعطاء الحق للمحافظين بتحديد قيمة التصالح حسب الحالات المقدمة.

 

وأوضح "المستشار الاقتصادي"، أن القانون يحمي المواطن المصري مثلما يعطي حقوقًا للدولة، مفيدًا بأن بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتسهيل على المواطنين، أصبحت الأرقام تراعي بشكل كبير التفاوت الطبقي في بعض المستويات، وتفرق بين القرى والمدن والمناطق الشعبية والمناطق الأكثر تحضرًا.

 

وشدد على أن المواطن يجب أن يتفهم أن الدولة تحاول تطبيق القانون بما يعود عليه بالنفع والاستفادة من تطبيق القانون، من خلال تقنين وضع خاطئ، مما يعلي من قيمة عقاره ودخول كافة المرافق في عقاره، وتغيير المظهر الحضاري للدولة بشكل أفضل.