رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الفيوم: نرصد 1500 طلب تصالح يوميًا

ستوديو

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن المحافظة بدأت عملية تخفيضات رسوم التصالح على البناء بعد توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد رصد عددًا من الشكاوى في ملف مخالفات البناء. 

وأضاف «الأنصاري» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج «مساء دي إم سي» المذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء اليوم الجمعة: «راجعنا بشكل دقيق ملف التسعير الذي تم الانتهاء منه في ديسمبر 2019، عن طريق لجان مختصة لعمل مسح شامل للقيم القديمة والقيم المصطلحة والقيم التي تم عليها القرار الأخير بتطبيق التخفيضات اللازمة عليهم».

ولفت المحافظ، إلى أن أعداد التقدم للتصالح على مخالفات البناء تتزايد بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث إنهم يرصدون أكثر من 1500 طلب تصالح يوميًا في الست مراكز التكنولوجية، مما اضطر المحافظة للبدء في العمل بالوحدات القروية لتلقي الطلبات.

وأوضح أن توجيهات رئيس الوزراء باستكمال الملفات خلال شهرين، ساعد المواطنين في إعطاءهم براح من الوقت للحصول على التقارير الهندسية للسلامة الإنشائية، مشيرًا إلى أن هذه التقارير تسبب بطء في سير عملية ملف مخالفات البناء.

وأفاد أن الفترة المقبلة ستشهد إقبالًا كثيفًا على التصالح على مخالفات البناء، حتى يدخل تحت مظلة القانون، ويحظى بالمميزات لعقاره بعد تقنينه.