رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مغاوري: أزمة بين العاملين بقنوات الإخوان بعد تسريبات أيمن نور

ستوديو

قال صلاح مغاوري مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الأزمة المالية اشتعلت بين المذيعين والعاملين في قنوات الإخوان بعد خروج تسريبات تكشف أن أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق يحصل على ملايين الدولارات من قطر.

وأضاف «مغاوري» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز» أن العاملين داخل القناة يحصلون على الفتات، بينما يحصل كبار المذيعين مثل معتز مطر على 60 ألف شهريا، وهشام عبدالحميد على ألف دولار للحلقة الواحدة، وعبدالله الشريف يحصل على 120 ألف دولار مقابل أعماله الترويجية على السوشيال ميديا، إلى جانب السيارات الفارهة، بينما يعاني العمال والإداريين من الحصول على الفتات، ويسكنون في ضواحي بعيدة بمدينة اسطنبول.

ولفت إلى أن التسريبات كشفت أيضا أدوار عناصر من المخابرات التركية والقطرية الذين يوزعون الأدوار، ويتولون الإنفاق على بقية العناصر العربية.

وأردف أن المال هو محركهم الأساسي، فالذين يخونون أوطانهم يعتمدون على جني المال، ويلجأون إلى دغدغة مشاعر البسطاء من المصريين، ويقتصر العمل في تلك القنوات كمذيعين على الجنسية المصرية لأنهمم يخاطبون المصري، لكن المواطن المصري اكتشف زيفهم وخداعهم لأنهم باعوا أنفسهم للشيطان، ويلجأون لتزييف الوعي وتزييف الفيديوهات، ويوظفون الصورة في غير معناه.