رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الإسكان»: الأتوبيسات الذكية بـ6 أكتوبر ستحدث طفرة غير مسبوقة (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن قرار منع جميع أشكال المخالفات بالمدن الجديدة من تشوهات عمرانية وإهمال، هدفه الحفاظ على الشكل الحضاري للمعمار المصري، والحفاظ على ممتلكات المواطن قبل الحفاظ على ممتلكات الدولة.


وأضاف "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، عبر النشرة الإخبارية بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، أن المخالفات تدمر البنية التحتية للمدن، فضلا عن تدميرها الشكل العمراني، مشيرًا إلى أن هناك فرقا متخصصة ستقوم بعمل دوريات مستمرة على المدن الجديدة، لرصد أي مخالفات والتصدي لها وإيقافها.


وأوضح متحدث الإسكان، أنه بمجرد رصد المخالفة سيتم بحث فوري على المخالفات وتحميلها لصاحب المخالفة، لينال عقابه إثر فعلته من خلال تطبيق قانوني عليه.


وعن الاستعداد لطرح مشروع الأتوبيسات الذكية بمدينة السادس من أكتوبر وربطه بمدينة الجيزة، قال متحدث الإسكان، إنه يأتي ضمن حزمة مشروعات تنفذها الوزارة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في المدن الجديدة، وسينقل مصر نقلة نوعية جديدة، ويحدث طفرة غير مسبوقة، خاصة أنه يربط السادس من أكتوبر والمناطق الصناعية بمدينة الجيزة وفيصل ومحطة مترو فيصل وحدائق الأهرام.

إرسل لصديق

التعليقات