رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة»: متابعة لحظية لرصد التعديات على الأراضى

ستوديو

قال الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، إنه لا بد من الحفاظ على كل شبر من الأراضي الزراعية بناءًا على توجيهات الرئيس السيسي الذي أكد  أن الأراضي الزراعية المصرية ثروة قومية والحفاظ عليها واجب قومي على الجميع.


وأضاف عيسى خلال  حواره مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء الأحد، أن الأراضي الزراعية خط أحمر والتعدي عليها جريمة في حق الأجيال، لأنها ثروة تتوارثها الأجيال جيل بعد جيل، مشيرًا إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية هو تعد على الاقتصاد وإهدار لثروات الشعب.

 

وتابع: "لا بد من تكاتف الجميع من العاملين في وزارة الزراعة والشرطة والإعلام لتوعية الفلاح المصري بالمحافظة على الأراضي الزراعية ومعرفة قيمتها، مضيفًا: "تتم متابعة التعديات على الأراضي إلكترونيًا الآن عن طريق إنشاء وحدة للتغيرات المكانية بالإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، وتتابع التعديات بشكل لحظي".

 

واستطرد: "التعدي على الأراضي الزراعية والبناء بطريقة عشوائية عليها، يعني أن هناك مجتمعا عشوائيا ينشئ وتزيد فيه الجريمة ويكلف الدولة مبالغ طائلة لأنه يحتاج إلى صرف صحي وكهرباء وطرق ومياه، وهذه المرافق تكلف الدولة مليارات طائلة".