رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: لدينا أوامر من السيسي بإغاثة السودان.. ونخطط لتقديم دعم نفسي

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يتم التنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الخارجية والهلال الأحمر، لإرسال الإغاثات إلى دولة السودان الشقيق.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ندرس الوضع لنرى ما يمكن تقديمه، من خلال أكثر من مرحلة"، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الإغاثة كانت 184 طنًا من المنتجات الغذائية شملت الدقيق والأرز والمكرونة والسكر للسودان، وخيم إغاثة، و10 آلاف بطانية، وأدوات تعقيم وكحول.


وأشارت إلى أن الإغاثات تم إرسالها بالتنسيق مع المجتمع المدني، ومشاركة أكثر من 8 جمعيات أهلية، على رأسها مؤسسة مصر الخير والأورمان ورسالة، ومصطفى محمود والبر والتقوى وبنك الطعام، والهلال الأحمر المصري.


وأردفت: "لدينا أوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كل الدعم للسودان، ووزارة الصحة والسكان تقدم فرقا طبية، والقوات المسلحة تقدم دعما طبيا، والتعاون مستمر بيننا وبين الميدان، ونستكمل حملة تعبئة الموارد تحسبًا لأي زيادات في أعداد المتضررين من الفيضان، وهو عدد غير قليل في شمال السودان، كما يتم التنسيق مع الأزهر الشريف".


ونوهت بأن الوزارة تخطط لتقديم دعم نفسي بعد مرحلة الإغاثة، وهو دعم نفسي للأطفال وأمهات وكل من فقد أحدًا من أسرته خلال الفيضان.