رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"تطوير العشوائيات": مصر خالية من المناطق غير الآمنة نهاية العام الجاري

ستوديو
طباعة

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن المبلغ المرصود للمناطق غير الآمنة 38 مليار جنيه، وللغير مخطط 318 مليار جنيه، وللأسواق العشوائية 44 مليار جنيه.

 

وأضاف "صديق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "ريهام السهلي"، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أنه بنهاية هذا العام سنعلن أن مصر خالية من المناطق غير الآمنة، كما سيتم الانتهاء من تطوير 962 منطقة عشوائية.

وأشار، إلى أنه خلال العشر سنوات القادمة سنحسن من الخدمات والشكل الجمالي لهذه المناطق، وسيتم تطوير الصرف الصحي والكهرباء والطرق والأرصفة والإنارة وكل ما يخص البنية التحتية فيها.

ولفت، إلى أن حي الأسمرات انتقل إلى حوالي 14 ألف أسرة، وخلال هذا الأسبوع سيتم تسكين عدد كبير في حي الأسمرات، وهو مجهود كبير تبذله محافظة القاهرة على عاتقها، مفيدًا بأن خطة المحافظة يتم تنفيذها على أكمل وجه، حيث إن مشروع القضاء على العشوائيات يتم  بدقة بالغة.

وأكد، أن تطوير العشوائيات يتضمن توفير حياة نوعية في كل المستويات، وتسكين أهالي العشوائيات يتم وفق ضوابط شفافة للجميع، كما يتم توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة للمناطق العشوائية بعد تطويرها

إرسل لصديق

التعليقات