رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير التعليم يكشف تفاصيل حل مشكلة إلغاء امتحان الـ«sat»

ستوديو
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة والدولة تحاول مساعدة طلاب الدبلومة الأمريكية رغم أنها شهادة أجنبية، لافتًا إلى أن الجهات المسئولة عن هذه الامتحانات جهات دولية.

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، مع الإعلامي أحمد موسى، أن امتحان الـsat امتحان دولي، وتم إلغاؤه مؤخرا بسبب تسريبه أكثر من مرة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية حاولت التوصل إلى وسائل للمساعدة، لكن لم تنجح هذه المحاولات بسبب قضايا مرفوعة لإلغاء الامتحان.

وذكر أنه تم البحث عن وسيلة أخرى بديلة لمساعدة الطلاب على دخول الجامعة، متابعًا: "منذ 7 أسابيع اعتمدنا امتحان آخر له نفس الهدف ومستخدم في أمريكا وهو الـact".

وأوضح أن المناهج مماثلة وامتحان الـact مماثل لامتحانات الـsat، لافتًا إلى أن التقييم لطلاب الدبلومة الأمريكية متكون من أعمال السنة ودرجات الامتحان.

ولفت إلى أنه تم تأجيل التنسيق للطلاب الذين لم يحصلوا على فرصة دخول امتحانات الـact، مشيرا إلى أن الدولة قررت إعداد امتحان مصري لقياس تحصيل طلبة الدبلومة الأمريكية، حتى لا يتم الاعتماد على طرف أجنبي فقط.

إرسل لصديق

التعليقات