رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بكري يكشف: كيف أعاد اللواء شريف سيف الدين 60 مليار جنيه للدولة؟

مصطفى بكري
مصطفى بكري

وجه الإعلامي مصطفى بكري، الشكر للواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، قائلا: "كلمة حق يجب أن أقولها إن اللواء شريف سيف الدين عمل بإخلاص ونزاهة وشرف، ولم يعرف طريق المجاملة أو التراخي".

وأضاف بكري، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" : "لم يجامل عند بحث الشكاوى التي تصل إليه عبر مكتبه أو الهاتف، وفي عهده استطاعت الرقابة الإدارية أن تعيد 60 مليار جنيه للدولة".

وأردف: "في عهده لعبت الرقابة الإدارية دورا محوريا فى الدفاع عن المال العام، وبذل رجال الرقابة الإدارية كل غال ونفيس من أجل مكافحة الفساد، وأن يمتد دور الرقابة الإدارية إلى كل مناحي الحياة خاصة الاقتصادية، لمتابعة إنجازات المشروعات الاستثمارية".


ولفت إلى أن اللواء حسن عبدالشافي، تسلم أعمال منصبه كرئيس لهيئة الرقابة الإدارية بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلفا للواء شريف سيف الدين، الذى تم تعيينه مستشارا لرئيس الوزراء لمكافحة الفساد.


وأضاف أن اللواء حسن عبدالشافي، حصل على دورات في الأزمات والتفاوض وأركان حرب عام بكلية القادة والأركان والإعداد المبكر بكلية الدفاع الوطني والتسليح بأكاديمية ناصر العسكرية، وحصل أيضا على دورة كبار القادة والعديد من الدورات في العديد من المجالات الأخرى.