رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف ترد على الرسوم المسيئة للرسول؟.. داعية إسلامي يجيب (فيديو)

ستوديو

أوضح الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، كيفية الرد على الإساءة للنبي محمد- عليه الصلاة والسلام- مشيرًا إلى أن الرد يجب أن يكون راقيًا بعيدًا عن العنف، لأن المسلمين بهذا يعطون المسيئين الأدوات التي يحاربونهم بها، وذلك عندما يردون بالسباب والعنف.

وأكد "عبدالرازق"، خلال حلقة برنامج  "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية  "dmc"، اليوم الخميس، أن المسلم عندما تكون أخلاقه كأنها ورقة مصحف تمشي على الأرض، فسيتمنى الذين كفروا لو كانوا مسلمين.


وشدد على أهمية عدم خلط الأوراق، موضحا: "نحن حزانى من هذه التصرفات، ويجب أن يكون لنا موقف، لكن الموقف دوائر، هناك دائرة صغيرة تمثلني كفرد، ودائرة أكثر اتساعًا مثل المجامع الفقهية، ودائرة أخرى أكثر اتساعًا من التي سبقتها وهي الحكومات الإسلامية".


وتابع: "في الدائرة الصغيرة يجب أن يكون الشخص نموذجًا للمسلم الإيجابي رقيًا وعملًا وعلمًا، وأن يقتل عدوه بنجاحه وليس بالعنف، وأن يعتمد المسلم على نفسه وأن يكون صورة مميزة ومشرفة، أما دائرة المجامع الفقهية والروابط العلمية فيجب عليها رفع قضايا في المحاكم الدولية برفض هذه الإساءات، كما يمكن أن تدشن صفحات للتعريف بالنبي بلغات هذه البلاد".