رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتقليل الزحام.. تفاصيل إنشاء محطة قطارات «سكك حديد صعيد مصر» في بشتيل

ستوديو

كشف برنامج "هذا الصباح"، المُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، تفاصيل خطة الدولة لإنشاء محطة قطارات "سكة حديد" في منطقة بشتيل، وتهدف إلى تخفيف الزحام المروري بميدان رمسيس.


وأضاف البرنامج أنه جاري العمل على إنشاء محطة قطارات "سكة حديد" أخرى على خط قليوب – شبرا  ضمن خطوط الوجه البحري، متابعًا أن وزارة النقل أكدت أهمية تلك المحطة بالنسبة تقليل التكدس والتزاحم خاصةً بميدان رمسيس.


ويأتي إنشاء محطات السكك الحديدة في إطار خطة الدولة لمواجهة الزيادة السكنية، موضحًا أن تقارير وزارة النقل تؤكد أنه خلال عام 2024 سيكون معدل النقل 1.5 مليون راكب يوميًا على تلك المحطات.


وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل قد أوضح أسباب اختيار منطقة بشتيل تحديدًا لإنشاء محطة قطارات بها ومزايا ذلك، مشيرًا إلى أن ذلك بسبب مقومات ومميزات عديدة تتمتع بها هذه المنطقة، ووقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وأنها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر.

 

وأشر إلى أن اختيار منطقة بشتيل جاء لتوفر مساحة من الأرض بها في حدود 57 فدانًا تسمح بإقامة المشروع، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية المتمثلة في رمسيس والجيزة على مستوى النقل والخدمات والصيانة، وتقليل التكدس المروري داخل شوارع العاصمة.