رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البحر الأحمر: حققنا 71% من إجمالي المصالحات في مخالفات البناء

ستوديو

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إنه تم تحقيق 71% من إجمالي المصالحات في مخالفات البناء، موضحا أن العائد منها يذهب لخزانة الدولة لتنفيذ المشروعات التنموية.

وأضاف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إنفاق أكثر من مليار جنيه لتشغيل محطات المياه في الغردقة وتركيب الروافع وتطوير شبكات الصرف.

وأكد أنه لا تصالح في أملاك الدولة وكل أملاك الدولة في البحر الأحمر مخصصة لعمل مشاريع من قبل التخطيط العمراني، وإنما التصالح يكون في بعض مخالفات البناء.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ إزالات صدرت منذ سنوات سابقة ضد المخالفين،  كما يتم تنفيذ فوري لقرارات الإزالة وذلك لوجود جدية في التنفيذ.

وأشار إلى أنه بعد ساعات من 30 سبتمبر الجاري لن يكون هناك تصالح في أي مخالفات، مؤكدا أن الإزالة تتم على حساب الشخص المخالف والمتعدي على أملاك الدولة.

وأضاف أن معظم التعديات على أملاك الدولة تم تنفيذها خلال فترة الانفلات الأمني، مؤكدا أنه يتم إخطار أصحاب المخالفات قبل تنفيذ قرار الإزالة.

ولفت إلى أنه قبل تنفيذ قرار الإزالة يتم نقل الأسر إلى أماكن بديلة، مشيرا إلى أنه من يتعدى على أملاك الدولة لا يدفع ضرائب، والإزالات تعود بإيجابية على المواطن الملتزم.