رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رمز الوطن».. مشاهير يعلقون على زيارة ماكرون لفيروز

ستوديو
طباعة

حرص عدد كبير من الفنانين العرب على التفاعل والتعليق عقب انتشار صور زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمطربة الكبيرة فيروز في منزلها بـ لبنان، وقلّدها وسام جوقة الشرف الذي يعدّ من الأهمّ في فرنسا، وذلك عقب وصوله إلى بيروت مساء الإثنين، في إطار زيارته الثانية إلى لبنان بعد انفجار المرفأه.


وعلقت الفنانة مايا دياب على زيارة الرئيس الفرنسي لفيروز ، وكتبت عبر حسابها على موقع "تويتر"، قائلة: "علماً إنّي فخورة بزيارة الرئيس الفرنسي ماكرون في بيروت، لأنه أراد أن يزور رمز الوطن فيروز.. سيدة البلاد".


وكتبت الفنانة شريهان عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام": "ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من أول وجديد.. "فهذا أنتم" شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدم وكل ماهو عظيم مبدع جميل وجديد.. حماكي الله ونصر شعبك ووطنك.. دعائي صلاتي قلبي وصوتي معكم ولك".


من جانبها قالت الفنانة أحلام عبر تويتر :"مُنحت الكبيرة فيروز اليوم وسام جوقه الشرف وهو أرفع وسام فرنسي كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها وزيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للكبيرة فيروز دليل على أن فيروز هي كبيرة لبنان وارزته الشامخه للابد وتقدير فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره فلتحيا لبنان ولتحيا فيروز".


وغردت النجمة نجوى كرم، قائلة: "السيدة فيروز هي الحقيقة اللي خبّرت عن حضارة لبنان وصورته الحقيقية حتى صارت مساحته وسع الدنيا"، وقالت الفنانة أمل حجازى، " هذه سيدة لبنان الاولى وليس سواها".


وعلق المطرب راغب علامة على الزيارة على موقع تويتر قائلا: "شكرًا للرئيس الفرنسي المحترم، الذي قرر أن يزور السيدة فيروز، صوت الملائكة على أرضنا، خطوة في منتهى الرقي والأخلاق، ورسالة إلى سياسيي السرقة والنهب والإجرام بأنها هي من تمثل لبنان الحقيقي، لا صناديق التزوير والطائفية والتسلط والتآمر والشياطين".


ووصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى مطار رفيق الحريرى فى بيروت في ثانى زيارة له منذ وقوف انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الجارى، على رأس وفد مكون من 4 وزراء، حيث توجه مباشرة إلى منزل الفنانة الكبيرة فيروز فى أنطلياس؛ حيث أدرج قصر الإليزيه لقاء جارة القمر على رأس جدول أعمال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الثانية لبيروت فى أقل من شهر.

إرسل لصديق

التعليقات