رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تعرف على أصل كلمة "بررم" لإسماعيل ياسين وعلاقة «القصبجي» بها

رياض القصبجي وإسماعيل
رياض القصبجي وإسماعيل ياسين
طباعة

كشف فتحي رياض القصبجي، العديد من التفاصيل والأسرار عن حياة والده الفنان الراحل وأسباب دخوله المجال الفني.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساءDMC"، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية DMC: "رياض القصبجي، كان يعمل سائق قطار بالسكة الحديد، وكان غاوي تمثيل، وعندما نزل إلى مصر ذات مرة تعرف على علي الكسار، وعمل معه في مسرحه كما عمل مع جورج أبيض".

وأضاف:" في إحدى المرات خلال ممارسته لرياضة البوكس، في نادي "مختار"، عرض عليه البعض أن يشارك في عمل فني ووافق على الفور، وكان أول عمل له "سلفني 3 جنيه"، مع علي الكسار،  وبعدها تكررت العملية وشاهده فطين عبدالوهاب وقدم معه سلسلة إسماعيل ياسين.

وعن كلمة "بررم" الشهيرة التي رددها الفنان إسماعيل ياسين، في فيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول"، كانت من ابتكار رياض القصبي، وهو من عرض على فطين عبدالوهاب نصها، وذلك لأنه كان يقولها دائمًا لزوجته حين يختلف معها في المنزل، ومن هنا جاءت الكلمة وحققت نجاحًا كبيرًا وبسببها لم يستطع الفنان أحمد رمزي إكمال التصوير في ذلك اليوم وطلب بقطع التصوير من كتر الضحك.

وأكد أن والده تزوج 5 مرات وكان سبب فشل زيجاته أنهن جميعًا كن يبحثن عن العمل في الفن إلا والدته، ولهذا السبب كان ينفصل عنهن لطبعه الصعيدي الذي يرفض دخول زوجته للفن، وكذلك أبنائه.

وأشار إلى أن الفنان الراحل فريد شوقي كان أقرب أصدقائه، وكان حريصًا على زيارته خلال فترة مرضه وبكى على وفاته كثيرًا.

إرسل لصديق

التعليقات