رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب أظهرت حالة الضعف السياسى الأمريكى

ستوديو

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، من أسوأ المناظرات فى تاريخ المناظرات الأمريكية التى بدأت فى الستينيات، وكانت بين المرشح كندى والمرشح نيكسون، والكل أجمع أنها الأسوأ حيث الأداء والمحتوى.

وأضاف محمد كمال، خلال حديثه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "الساعة 6"، على قناة الحياة، أن المناظرة سيكون لها تأثير على الانتخابات الأمريكية، لأنها أظهرت حالة الضعف الشديد الذى يعانى منها الرئيس الحالى جو بايدن، من حيث النظام السياسى الأمريكى كله.

ولفت محمد كمال إلى أن الحزبين الكبار فى أمريكا أفرزا اثنين من أسوأ المرشحين فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ترامب المتهور والكذاب، وجو بايدن الرئيس الذى ينكر حالته الصحية التى تتدهور كل يوم، وهو أمر واضح منذ فترة لكن هناك مكابرة وعنادًا.

وأوضح أنه لأول مرة فى تاريخ الولايات المتحدة يرفض الرأى العام الأمريكى الاثنين المرشحين، وكان يتمنى أن يكون هناك مرشحان مختلفان من الحزبين، لافتًا إلى أن حظوظ بايدن ضعفت بشكل كبير نتيجة للمناظرة، وحالته الصحية لا تتماشى مع أن يكون مرشحًا رئاسيًا.

 

وأكد محمد كمال أن خروج المواطنين الإسرائيليين ضد سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى غزة هو تعبير عن الرأى، ولن يؤثر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.