رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاد "المغنواتى".. محطات فنية فى حياة محرم فؤاد

ستوديو

احتفل برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، بذكرى ميلاد الفنان الراحل محرم فؤاد، حيث بلغ رصيده الغنائي حوالي 900 أغنية منها 500 أغنية بين العاطفية والشعبية و400 أغنية وطنية لمصر والعالم العربي.
 بلغ رصيد محرم السينمائي 13 فيلمًا أولها "حسن ونعيمة" مع سعاد حسني ومحمود السباعي في العام 1959م وفي العام 1961 قدّم فيلم "نصف عذراء" مع زبيدة ثروت ومحسن سرحان وفي العام 1960م فيلم “وداعا يا حب” مع مريم فخر الدين وآمال فريد وفيلم “لحن السعادة” مع إيمان وزكي رستم وفيلم “من غير ميعاد” مع نادية لطفي وسعاد حسني وفي العام 1962م فيلم "حكاية غرام" مع مها صبري وحسن المليجي و"سلاسل من حرير" مع مديحة يسري وزيزي البدراوي وفي العام 1963م "شباب طائش" مع سميرة أحمد ويوسف فخر الدين.


رصيد محرم فؤاد الغنائى
ومن أغانيه "رمش عينه، تعب القلوب، يا واحشني رد عليه، أوعى تكون بتحب يا قلبي، والنبي لنكيد العزال، ندم، غدارين، كله ماشي، يا غزال إسكندراني، سلامات يا حبايب، أنا عايز صبية، وأنت عني بعيد".


تعدد زيجات محرم فؤاد

عرف عن المطرب محرم فؤاد تعدد زيجاته في الوسط الفني وخارجه، في سجل محرم  الزوجي والأسري سبع زيجات وكانت الأولى من تحية كاريوكا، بينما كان هو رقم 11 في سجلها، وبعد انفصالهما تزوج من سيدة أجنبية لم يمكث معها كثيرًا، أما الثالثة فكانت اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه طارق، وزيجة من الممثلة اللبنانية حبيبة.

الزيجة الرابعة كانت من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، بطلة فيلمه الأخير «الملكة وأنا»؛ حيث تعرف عليها أثناء التصوير في لبنان عام 1975، وفي نهاية السبعينيات تزوج من الممثلة عايدة رياض ولكنه انفصل عنها بعد ذلك، وآخر زيجاته كانت المذيعة التليفزيونية منى هلال، والتي بقيت معه حتى وفاته متأثرًا بأزمة قلبية في 27 يونيو عام 2002.