رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صواريخ ومسيرات حزب الله فى سماء الجليل الأعلى والدفاعات الإسرائيلية تتصدى

ستوديو

رصدت كاميرا الغد اشتباكات صاروخية في سماء شمال إسرائيل، وأظهرت لقطات بكاميرا الغد تحليق الطائرات الحربية الإسرائيلية بالتوازي مع تصدي القبة الحديدية وصواريخ حيتس الإسرائيلية للهجمات التي يشنها حزب الله.

واستعرض مراسل  قناة "الغد" خلال جولة ميدانية في مدينة صفد لحظة التصدي من الجانب الإسرائيلي للصواريخ المقبلة من لبنان وسط تحليق مكثف للطيران الحربي.

وقال مراسل "الغد" إن الكثير من الصواريخ التي أطلقت اليوم كانت تستهدف قاعدة ميرون «الجرمق» العسكرية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن صواريخ حزب الله أدت إلى اشتعال حرائق في مساحة تقدر بثلاثة آلاف دونم قرب القاعدة العسكرية، لافتًا إلى أن أجواء الحرب تخيم على المنطقة إذ لا يتوقف إطلاق الصواريخ ولا تحليق الطيران الحربي.

وأوضح أن الطيران الحربي الإسرائيلي خلال ساعات ظهر اليوم الخميس، وأصبح يحلق بلا توقف فوق قاعدة ميرون لحمايتها من صواريخ حزب الله.

وأكد أن سماء صفد ملبدة بمسيرات وصواريخ تابعة لحزب الله في معركة جوية مشتعلة.

كما رصد مراسلنا قيام أجهزة الدفاع المدني بالعمل على إطفاء الحرائق المشتعلة بالأشجار والأراضي الزراعية، مضيفًا أن 60 ألف إسرائيلي قد غادروا مناطق في شمال إسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، عن رصد 40 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل والجولان، قائلًا إنه قد جرى اعتراض بعضها من قبل الدفاعات الجوية، بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة وأسفرت عن اندلاع حرائق.

وأضاف الجيش في بيان أنه رصد 5 أهداف جوية أطلقت اليوم من لبنان، واعترضت قواته 3 منها.

وكانت وسائل إعلام عبرية قدرت أن نحو 100 صاروخ قد أطلقت على شمال إسرائيل، اليوم الخميس.